17 نوفمبر

مهرجان سينما الشعوب بإيموزار كندر في دورته ال 18 ما بين 17 و 20 نونبر الجاري

إضافة إلى اجندة 2022-11-17 2022-11-20 Maroc/Casablanca صفرو

تحتضن مدينة اموزار كندر التابعة لإقليم صفرو، خلال الفترة ما بين 17 و20 نوبر الجاري، النسخة الثامنة عشرة لمهرجان سينما الشعوب .

ويتضمن برنامج المهرجان المنظم بمبادرة من (نادي ايموزار للسينما)، تنظيم مسابقة دولية للأفلام الروائية القصيرة ذات الأهمية الثقافية لا تتجاوز مدة عرضها 20 دقيقة، تتمحور تيماتها الأساسية حول الحوار بين الثقافات والحضارات والشعوب.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه التظاهرة السينمائية ستمنح خمس جوائز هي الجائزة الكبرى لمهرجان سينما الشعوب، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أحسن تصوير، وجائزة أحسن تثمين لثقافة شعب، إضافة إلى جائزة الجمهور.

برنامج المهرجان يشمل أيضا العديد من الأنشطة الثقافية والفكرية من بينها ندوة المهرجان الـفكرية التي ستناقش موضوع “السينما والفلسفة: العلاقات الممكنة، قضايا ونماذج من السينما المغربية “، بمشاركة باحثين ومتخصصين في مجال السينما والفلسفة.

وتهدف هذه التظاهرة السينمائية إلى تقريب الثقافة السينمائية عن طريق الصوت والصورة، وتعزيز الانفتاح على الفنانين والنقاد والمخرجين المغاربة والأجانب المشاركين في المهرجان، والاحتكاك بهم في إطار ورشات تكوينية ولقاءات مباشرة.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 17 من المهرجان احتفت بالمخرج المغربي محمد بوزكو عرفانا بعطاءاته وإنتاجاته الفنية المتنوعة.

إضافة إلى اجندة 2022-11-17 2022-11-20 Maroc/Casablanca صفرو