27 أكتوبر

الدورة السادسة لمهرجان جامعة الأخوين للفيلم القصير ما بين 27 و 29 أكتوبر الجاري بإفران

إضافة إلى اجندة 2022-10-27 2022-10-29 Maroc/Casablanca إفران

 

نتظم جامعة الأخوين بإفران، خلال الفترة ما بين 27 و 29 أكتوبر الجاري، الدورة السادسة لمسابقتها الوطنية للفيلم القصير الخاصة بالطلبة وتلاميذ الثانوي.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه المسابقة السينمائية تسعى إلى تمكين المواهب الشابة المغربية من التعريف بنفسها وإبراز مواهبها أمام ثلة من الأسماء الكبيرة في عالم السينما والإعلام، ضمنها صوفيا العلوي، وصونيا عكاشة، وأزاميرا، ورشيد الوالي وبلال مرميد، مضيفا أنه ستخصص جوائز قيمة لثلاث فئات هي الفيلم الروائي والفيلم الوثائقي وفيلم من دقيقة واحدة.

ويعتبر مهرجان جامعة الأخوين للفيلم القصير المنصة الوطنية الوحيدة التي تتيح للطلبة وتلاميذ الثانوي بالمغرب فرصة اللقاء والتعلم وإبراز مواهبهم أمام الأسماء الكبيرة في عالم السينما، دون رسوم تسجيل أو ضرورة التوفر على تجربة سينمائية، وكذا دون قيود فنية أو تقنية.

وشهد المهرجان فوز طلاب ينحدرون من مدن ورزازات ومراكش وتطوان وإفران، من خلال أفلام قصيرة بسيطة ومؤثرة ومبتكرة.

واستقبلت النسخة الحالية من المهرجان 129 فيلما قصيرا من 21 مدينة مختلفة، منها مدينة قمرت التونسية ومدينة القاهرة. وتعود الأفلام ال36 التي تم انتقاؤها ل16 مؤسسة مختلفة.

وتفتتح فعاليات المهرجان بعرض الأفلام الرسمية يوم 27 أكتوبر على الساعة 8 مساء بحضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من صوفيا العلوي (ريسة اللجنة)، وصونيا عكاشة، وأزاميرا.

بينما سي علن عن الفائزين في مهرجان جامعة الأخوية للفيلم القصير في 29 أكتوبر على الساعة 8 مساء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه يمكن الاطلاع على برنامج المهرجان على الصفحة الإلكترونية التالية https://www.asff.co/the-6th-edition) ، وسيتم بث الأفلام القصيرة المتوجة على قناة يوتيوب الآتية :

(https://youtube.com/playlist?list=PL1FZ6Yl3MZIRGEshdTLWDeBRoeloS_3Kf) ، ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيدة وداد ملحاف على الرقم الهاتفي التالي:

(Ouidade Melhaf : +212662034849 ouidade@omocto.ma)

إضافة إلى اجندة 2022-10-27 2022-10-29 Maroc/Casablanca إفران