مجلس عمالة مكناس يصادق على ميزانية 2022

صادق مجلس عمالة مكناس، اليوم الثلاثاء، بالإجماع على معظم النقط المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية، ومن أهمها ميزانية المجلس برسم 2022.

وتدارس وصادق مجلس عمالة مكناس على ميزانيته لسنة 2022، وعلى تحويل اعتمادات في ميزانية التجهيز لميزانية العمالة برسم سنة 2021.

كما وافق مجلس عمالة مكناس على مشروع اتفاقية شراكة تجمع المجلس بالمديرية الإقليمية لقطاع الرياضة بمكناس وجمعية النادي الرياضي المكناسي لكرة القدم من أجل دعم وتنمية كرة القدم بمدينة مكناس وذلك من خلال تخصيص منحة مالية تقدر ب 20 مليون سنتيم لدعم ومساعدة الفريق في مساره الرياضي.

وقال رئيس مجلس عمالة مكناس، هشام القائد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الدورة الاستثنائية كانت مناسبة لتقديم شروحات وافية حول طريقة إعداد الميزانية لأعضاء المجلس، وكذا تبسيط المداخيل المالية المحدودة لمجلس العمالة (نسبة من الضريبة على القيمة المضافة، رخص السياقة…).

وأضاف هشام القائد أن الفصول المحولة منها في ميزانية التسيير تضمنت لأول مرة بابا يتعلق بالتأمين على حوادث الشغل بالنسبة للموظفين، في ما تم الرفع من حصة إعانة الجمعيات الرياضية والمؤسسات الإجتماعية، أما باقي الأبواب الأخرى فاحتفظت بنفس البرمجة المالية التي عرفتها السنوات الماضية.

وأكد رئيس مجلس العمالة، أنه رغم تسجيل ميزانية التجهيز عجزا ماليا، إلا أن المجلس محتفظ بطموحه الكبير في العمل على عقد شراكات محلية وجهوية ومع قطاعات حكومية لإخراج مشاريع قوية لحيز الوجود.