مجلس جهة فاس مكناس ينعقد تحضيرا للدورة الاستثنائية الثانية

عقد مكتب مجلس جهة فاس مكناس، اليوم الخميس، اجتماعا برئاسة عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس الجهة، خصص لدراسة جدول أعمال الدورة الاستثنائية الثانية.

وانعقد الاجتماع الذي حضره أعضاء المكتب تحضيرا للدورة الاستثنائية الثانية التي ستعرف استكمال تشكيل الإطار المؤسساتي لمجلس الجهة، عبر تشكيل اللجان الدائمة وانتخاب رؤسائها ونوابهم، بحسب مقتضيات المادة (28) من القانون التنظيمي للجهات، والباب السادس من النظام الداخلي لمجلس الجهة.

كما ينتظر أن تشهد الدورة تأليف الفرق بالمجلس، وفق ما تنص عليه المادة (27) من القانون التنظيمي للجهات، والباب السابع من النظام الداخلي لمجلس الجهة.

ومن جهة أخرى، أعد رئيس مجلس الجهة، بتعاون مع أعضاء المكتب، مشروع جدول أعمال الدورة الاستثنائية الثالثة، الذي تضمن الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2022، وتحيين القرار الجبائي المتعلق باستخراج المعادن، بالإضافة لمشاريع اتفاقيات خاصة تندرج ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة، تهم برامج فك العزلة، وإعداد المخطط المديري للنقل الجهوي، وبناء وتجهيز الوحدة الاجتماعية للإسعاف المتنقل، وكذا برنامج إنعاش و تثمين المنتوجات المحلية.

كما تمت دراسة مشروع اقتناء بقع أرضية لانجاز بعض البرامج والمشاريع الخاصة بالعقد برنامج بين الدولة والجهة.

بالإضافة الى ذلك، تم تدارس مجموعة من مشاريع الاتفاقيات تهم تنفيذ المشاريع المتعلقة بإحداث وتوسيع أحياء جامعية بجهة فاس- مكناس، وكذا مشروع يتعلق بتمويل انجاز مشروع نموذجي يهدف لتحسين إطار عيش الساكنة القروية في المناطق الجبلية المتأثرة بالتغيرات المناخية بجهة فاس-مكناس، ومشاريع أخرى.