مولاي يعقوب: تسليم 7 حافلات للنقل المدرسي و3 سيارات اسعاف لجماعات ترابية

تم، اليوم الجمعة بمولاي يعقوب، تسليم مفاتيح 7 حافلات للنقل المدرسي و3 سيارات إسعاف مجهزة لفائدة الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وأشرفت السلطة الإقليمية لمولاي يعقوب على عملية تسليم هذه العربات التي تم اقتناؤها في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، برسم سنة 2021، بكلفة إجمالية بلغت 3.8 مليون درهم.

وقام عامل الاقليم والوفد المرافق له بتسليم مفاتيح 3 حافلات للنقل المدرسي لفائدة جماعة عين الشقف، وحافلتين لفائدة جماعة عين بوعلي، فيما تسلمت كل من جماعة سيدي داود و جماعة سبع رواضي حافلة لكل منهما. كما سلمت سيارات الإسعاف لكل من جماعات مولاي يعقوب، سيدي داود وسبت الأوداية.

وتندرج هذه العملية في إطار تسهيل ولوج الأطفال المنحدرين من المناطق القروية إلى المؤسسات التعليمية ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس بالعالم القروي خاصة بالنسبة للفتيات وتمكين الفئات المستهدفة من مواصلة المسار الدراسي في ظروف جيدة.

كما تندرج في إطار تعزيز المنظومة الصحية ودعم صحة الأم والطفل عبر تقريب الخدمات الصحية والتشجيع على الولادة في الوسط المراقب للحد من وفيات الأمهات.

وتعتبر هذه الاهتمامات من أولويات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال مرحلتها الثالثة 2019-2023 والتي تضع العنصر البشري في صلب انشغالاتها وتولي مكانة متميزة للرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.