مكناس : تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع بمناسبة عيد العرش

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى ال 20 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، تم بمكناس تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الاجتماعية والتنموية.

 

.

فبجماعة حمرية أشرف عامل مكناس عبد الغني صبار على تدشين قنطرة حديثة على السكة الحديدية أنجزت بمبلغ 7ر18 مليون درهم لتسهيل حركة التنقلات بين شطري المدينة.

وبرياض العمران بويسلان تم وضع الحجر الأساس لبناء ملعب لكرة القدم وذلك على مساحة 26 ألف و340 متر مربع بغلاف مالي إجمالي من 9 ملايين درهم.

كما تم بجماعة مكناس رياض العمران تدشين ملعبين رياضيين للقرب، أنجزا بمبلغ إجمالي من 966ر3 مليون درهم.

وبجماعة المنزه تم إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة شارع الجيش الملكي والأزقة المجاورة له، وهو المشروع الذي رصد له مبلغ 93 مليون درهم ويهم التوسعة والتصفيف والترصيف وتغيير وتجديد الإنارة والتشوير.

كما تم بالجماعة نفسها تدشين ثلاث مكاتب تجارية للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء أنجزت بمبلغ مالي إجمالي يصل الى 5ر4 مليون درهم وتهدف تقريب الخدمات من المواطنين.

وبالإسماعيلية تم إطلاق أشغال تهيئة شوارع المدينة العتيقة ويتعلق الأمر ببرادة وسيدي عامر والروامزين بغلاف مالي إجمالي من 88ر9 مليون درهم.

كما تم بغار السبع بحي الزيتون تدشين ملعب لكرة القدم للقرب أنجز بغلاف مالي من 291ر2 مليون درهم.

وتم أيضا تدشية حضانة للاسكينة للتعليم قبل المدرسي بحي بني محمد أنجزت بمبلغ 500 الف درهم.

وفي المدينة العتيقة لمكناس تم تدشين مشاريع تجديد وتحديث شبكة الماء والتطهير والكهرباء بغلاف 54 مليون درهم.

وبجماعة المغاسين تم تدشين مجموعات  مدارس أنجزت بقيمة 634ر6 مليون درهم من تمويل برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي.

كما تم بعين عرمة تدشين عدد من الطرق كلفت غلافا ماليا من 159ر7 مليون درهم منجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم أيضا بمناسة الاحتفالات بعيد العرش المجيد تسليم عدد من الأوسمة الملكية لموظفي عمالة مكناس.