مكناس.. افتتاح المركب الرياضي الجامعي

تم اليوم الأربعاء افتتاح المركب الرياضي الجامعي بمكناس بحضور وفد رسمي ضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، وعامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار، ورئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس.

وأ نجز هذا المركب، الذي افتتح بحضور عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، ومجموعة من الأطر التربوية، من قبل جامعة مولاي اسماعيل بمكناس وذلك بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبهذه المناسبة، قام السيد ميراوي والوفد المرافق له بزيارة همت مرافق هذا المركب، الذي يضم بالخصوص قاعة متعددة الرياضات تضم كرة الطائرة والشطرنج وكرة الطاولة.

في السياق ذاته، أقيمت على أرضية المركب الرياضي الجامعي منافسات استعراضية بين الطلبة الرياضيين في مختلف الأنواع الرياضية، وتمت الإشادة بالطلبة الحاصلين على الميداليات في مختلف التظاهرات الوطنية.

ويضم المركب الرياضي، إضافة إلى قاعة متعددة الرياضات، ملاعب عديدة وملعب معشوشبا لممارسة كرة القدم ، وملعبا لكرة السلة، وملعبا للكرة الطائرة، وملعبا لكرة المضرب. ويهدف افتتاح المركب الجامعي إلى تشجيع طلبة جامعة مولاي اسماعيل الرياضيين على العطاء والمنافسة، وإبراز أهمية الرياضة الجامعية في تنمية مواهب الطلبة ونشر القيم النبيلة. ويندرج افتتاح المرفق الرياضي في سياق سعي جامعة مولاي إسماعيل بمكناس إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالوسط الجامعي، وتحقيق الإشعاع على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.2681118046