فاس مكناس: تتويج 4 مدارس باللواء الأخضر تقديرا لبرامجها الايكولوجية

أقيم اليوم الخميس بفاس حفل جهوي لرفع اللواء الأخضر الخاص بالمدارس الإيكولوجية.

وتم خلال الحفل تتويج 4 مدارس ابتدائية، موزعة على مجموعة من مديريات الجهة، باللواء الأخضر نظير تميزها في مجال العمل الايكولوجي والتوعية بحماية البيئة.

وقال خالد ملعولي رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس مكناس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الحفل عرف رفع اللواء الأخضر الخاص بالمدارس الايكولوجية وتسليم الشهادات البرونزية والفضية لمؤسسات أخرى.

واعتبر الحفل تتويجا لعمل جبار في تنزيل برنامج المدارس الايكولوجية الذي ينظم بشراكة بين الوزارة الوصية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة مؤكدا أن الأكاديمية الجهوية تعمل على توسيع دائرة المؤسسات المستفيدة من البرنامج.

ومن جهتها، أبرزت منى بلبكري مسؤولة الأنشطة التربوية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في تصريح مماثل، أن تتويج المدارس الايكولوجية بشارة اللواء الأخضر، نتيجة لمسلسل ترسيخ قيم التنمية المستدامة في نفوس الناشئة، ضمن أهداف البرنامج، كما يعد تتويجا لانجاز المشروع البيئي للتلاميذ، الذي يتمحور حول ثلاث جوانب تشمل ترشيد استهلاك الماء وترشيد استهلاك الطاقة والتدبير الجيد للنفايات.

وسجلت بلبكري أن المتمدرسين عبروا عن تشبعهم بقيم البرنامج من خلال تجسيدها في سلوكيات يقومون بنقلها الى محيطهم الأسري والعام.