فاس.. الجامعة الأورومتوسطية وشركة ويب هيلب يعززان تعاونهما

وقعت الجامعة الأورومتوسطية بفاس وشركة ويب هيلب، اليوم الخميس بفاس، اتفاقية شراكة من شأنها تشجيع الإدماج المهني والنهوض بتشغيل الطلبة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس الجامعة الأورومتوسطية بفاس، مصطفى بوسمينة، والمدير العام لويب هيلب المغرب، رضوان مبشوري، إلى تحديد الآليات الخاصة للتعاون بين الجانبين في عدة مجالات، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتعلق بالتكوين والبحث.

وتروم أيضا تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تضافر الجهود من أجل تعزيز دينامية ونمو المهن المتعلقة بالعلاقة مع الزبناء، والرقمنة والبيانات الضخمة (البيغ داتا)، وتشجيع نشر المعلومة وتقاسم المعلومات بين الجامعة الأورومتوسطية بفاس وشركة ويب هيلب.

كما تهم اتفاقية الشراكة تعزيز التقارب بين الجانبين في مجال البحث والابتكار حول المواضيع ذات الأولوية، والإنجاز المشترك لمشاريع التكوين المستمر، واقتراح شركة ويب هيلب دورات تدريبية، إضافة إلى مشاريع نهاية التكوين لفائدة طلبة الجامعة الأورومتوسطية بفاس.

كما تنص اتفاقية الشراكة على تعزيز الإدماج المهني وتشغيل الطلبة من خلال ، على الخصوص، تنظيم قوافل التشغيل وتنشيط ورشات توجيهية حول المهارات الشخصية وتقنيات البحث عن الشغل، والتواصل مع طلبة الجامعة الأورومتوسطية بفاس حول الفرص والآفاق المستقبلية التي تتيحها شركة ويب هيلب.

وتهم أيضا انخراط خبراء شركة ويب هيلب في برامج التكوين الخاصة بالجامعة الأورومتوسطية، لاسيما في الوحدات المرتبطة بمهن ويب هيلب، ودعم الأنشطة التي يقوم بها أحد الجانبين، إضافة إلى التنظيم المشترك للتظاهرات ذات الاهتمام المشترك (هاكاتون، ندوة، أنشطة سوسيو ثقافية ورياضية…).

في تصريح لقناة M24 التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس الجامعة الأورومتوسطية بفاس، مصطفى بوسمينة، على أهمية اتفاقية الشراكة الموقعة مع شركة ويب هيلب، والتي ستعود بالنفع على الجانبين.

وأضاف السيد بوسمينة أن شركة ويب هيلب تشغل حوالي 120 ألف متعاون عبر العالم، ضمنهم أزيد من 10 آلاف و 500 متعاون في المغرب، مبرزا الدور الذي تضطلع به هذه المقاولة في مجال تشغيل الشباب بجهة فاس – مكناس.

من جهته، أشاد المدير العام لويب هيلب المغرب بتوقيع هذه الاتفاقية مع الجامعة الأورومتوسطية بفاس، منوها بجودة المنشآت التي تتوفر عليها الجامعة ومحيطها الذي يساعد على إحداث المقاولات الناشئة.