فاس: إعطاء انطلاقة برنامج السباحة للجميع

أعطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، والعصبة الجهوية للسباحة ، يوم الإثنين بفاس، انطلاقة برنامج “السباحة للجميع” الذي يستهدف الأطفال المتراوحة أعمارهم بين 8 سنوات و 12 سنة.

 

وخلال حفل إعطاء انطلاقة هذا البرنامج، الذي جرى بحضور الكاتب العام لولاية جهة فاس مكناس، تم توقيع اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس والعصبة الجهوية للسباحة، تضع بموجبها الأكاديمية رهن إشارة العصبة أربعة مسابح في إطار هذا البرنامج.

في تصريح للقناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء M24 ، أفاد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عادل الزروالي عمري، بأن اتفاقية الشراكة هاته الموقعة بين الأكاديمية والعصبة الجهوية تهم تدبير أربعة مسابح على مستوى مديرية فاس، ستستقبل عددا مهما من التلاميذ (تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة)، تنفيذا لبرنامج “السباحة للجميع”.

وأضاف أن هذه المبادرة تروم النهوض بالرياضة المدرسية، ورياضة السباحة على وجه الخصوص بعمالة فاس، بالنظر إلى كون الفئة المستهدفة تضم أطفالا متمدرسين، مشيرا إلى أن عدد الأطفال المستفيدين يتراوح بين 3000 و 4000 طفل.

من جهتها، أكدت خديجة الحوات، الكاتبة العامة للعصبة الجهوية للسباحة، على أهمية فتح هذه المسابح في وجه الأطفال والتلاميذ بفاس، مضيفة أن من شأن هذه البنيات التحتية المساهمة في بروز المواهب في هذا اللون الرياضي على المستوى المحلي، تحت إشراف أطر معتمدة من قبل الجامعة الملكية المغربية للسباحة.

من جانبه، أوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة إدريس حاسا أن اتفاقية الشراكة التي تهم وضع رهن إشارة العصبة الجهوية مجموعة من المسابح، تهدف إلى النهوض برياضة السباحة بفاس، مشرا إلى أن نحو 2000 طفل سيستفيدون من دروس في السباحة بفضل هذه المبادرة.