عيد الاستقلال.. تدشين مجمعين للصناعة التقليدية بكل من أوطاط الحاج وبولمان

تم يوم الجمعة تدشين مجمعين للصناعة التقليدية بجماعتي بولمان وأوطاط الحاج، استفادا مؤخرا من أشغال استهدفت إعادة تأهيلهما، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال67 لعيد الاستقلال المجيد.

وأشرف عامل إقليم بولمان، عبد الحق الحمداوي، على تدشين هذين المجمعين الممولين من قبل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمنجزين بغلاف مالي إجمالي قدره 4ر3 مليون درهم.

ويضم هذان المجمعان قاعات للعرض وأخرى مخصصة للدروس النظرية، وورشات للإنتاج والتسويق، وقاعات للصلاة، ومصالح إدارية ومرافق أخرى.

وتهدف هاتان المنشأتان إلى النهوض بقطاع الصناعة التقليدية على المستوى المحلي، وتعزيز تنظيم مسارات التسويق، وتحسين ظروف عمل وعيش الصناع، وكذا النهوض بمداخيلهم.

في تصريح للقناة الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء M24 ، أكد المدير الجهوي للصناعة التقليدية بجهة فاس – مكناس، عبد الرحيم بلخياط، على أهمية هذين المجمعين اللذين يرومان تعزيز التنافسية الاقتصادية للقطاع، وتحسين ظروف عيش المرأة القروية.

من جهته، أوضح رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية لفاس – مكناس، عبد المالك البوطيين، أن مجمعي الصناعة التقليدية ببولمان وأوطاط الحاج، يهدفان إلى ضمان استمرارية عدد من مهن الصناعة التقليدية التي يتميز بها الإقليم، مضيفا أن هاته الفضاءات ستشكل وجهات متميزة للزوار.

يذكر أنه جرى إنجاز هذين المجمعين في إطار اتفاقية شراكة موقعة في أبريل من سنة 2016 بين وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعمالة إقليم بولمان، وغرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس –مكناس، والمجموعة ذات النفع الاقتصادي “كوب تسويق”.