صفرو.. شركة جديدة لتدبير وجمع النفايات المنزلية

عهد بالتدبير المفوض لخدمات النظافة وجمع النفايات المنزلية والمماثلة لها بمدينة صفرو، لشركة جديدة بعد الاستجابة لطلب عروض عمومي أعلنت عنه جماعة صفرو في وقت سابق.

وتمكنت شركة “إص أو إص”- SOS المغربية من الفوز بصفقة التدبير المفوض على مستوى مدينة صفرو.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، قال مدير العمليات بالشركة بصفرو، خالد بينو، إن عقدة التدبير المفوض التي تربط جماعة صفرو بالشركة، تمنح الأخيرة مدة ستة أشهر لجلب آليات ومعدات جديدة للعمل بها.

وأضاف خالد بينو، أن الإنطلاقة المؤقتة لخدمات جمع النفايات والكنس بالمدينة، جاءت استجابة لإستمرار مرفق النظافة في فترة انتقالية وكي لا يقع تراكم النفايات بالمدينة المعروفة بجمالها واخضرارها وتنوع ثقافتها ومجالها الطبيعي الجبلي.

وأشار بينو إلى أن الشركة ستعمل لاحقا على جلب آليات ومعدات مختلفة رصدتها في العرض التقني الذي قدمته في دفتر تحملاتها.

وبدوره قال رئيس جماعة صفرو، رشيد أحمد الشريف في تصريح مماثل، إن عقدة التدبير المفوض لقطاع النظافة التي تربط الجماعة بالشركة الجديدة، تأتي بعد إطلاق الجماعة مؤخرا صفقة خاصة بالتدبير المفوض لجمع النفايات المنزلية والمماثلة لها، حيث ركزت الجماعة في الصفقة على تجويد هذه الخدمة.

وأضاف رئيس الجماعة أن عقدة التدبير المفوض لم تركز فقط على تجويد الخدمة للمواطن، بل أولت الإهتمام للشق الإجتماعي المتعلق بالعمال من حيث تحسين ظروف العمل والمعيشة، حيث أن العناية بهذه الفئة عامل أساسي في تحسين الخدمة التي يطمح إليها المجلس الجماعي لصفرو.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الجديدة المكلفة بتدبير وجمع النفايات المنزلية والمماثلة لها، تعمل في عدة مدن من بينها ويسلان (مكناس)، ووجدة، والمحمدية، والناظور (بني نصار، ازغنغن)، وتيفلت، والصخيرات.