صفرو: تسليم كراس متحركة وألبسة لنزلاء مركز المسنين

قامت فدرالية نساء الأعمال والمهن، أمس الأربعاء بصفرو، بتسليم كراس متحركة وكمية من الألبسة لنزلاء المركز متعدد الاختصاصات للمسنين، بحضور عدد من النساء الدبلوماسيات وزوجات سفراء معتمدين بالمغرب.

وتميزت العملية التضامنية التي تندرج في إطار الأنشطة والمبادرات التي تقوم بها الفدرالية منذ 2016 لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة، بتسليم أغطية ومواد غذائية ومواد تنظيف لدار الطالب بالجماعة الترابية أغبالو أكورار التابعة لاقليم صفرو.

وقالت رئيسة الفدرالية فتيحة عثمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المبادرة تندرج في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للجمعية مسجلة أن زيارات أخرى مبرمجة قريبا على صعيد اقليم صفرو، بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وقدمت نظرة عن أهداف الفدرالية التي تروم أساسا تقوية دور المرأة والشباب من خلال التأطير على الصعيد المحلي والجهوي والوطني.

وفي تصريح مماثل، نوهت سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالمغرب، السيدة جمانة سليمان علي غنيمات، بأهمية الزيارة التي نظمتها الفدرالية الى مركز المسنين ودار الطالب مسجلة دور هذه الأخيرة في محاربة الهدر المذرسي وتحسين جودة التعليم.

وأبرزت أن الزيارة مكنت المشاركين من الاطلاع على مسار التنمية الذي تعرفه المدن المغربية.

وشمل برنامج الرحلة زيارة سد علال الفاسي، في ضاحية صفرو.

يذكر أن فدرالية نساء الأعمال والمهن تأسست في فبراير 2014 وتضم نساء ربات مقاولات ومهنيات ناشطات، في مسعى لخلق شبكة للدعم بين النساء المغربيات وتجميع الجهود والمؤهلات من خلال العديد من الأنشطة الرامية الى النهوض بأوضاع النساء والفتيات.