صفرو.. السوق الأسبوعي بالبهاليل يعرف وفرة في المواد ذات الإستهلاك الواسع (مسؤول)

أكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم صفرو، سعيد عمري، اليوم الأربعاء، أن السوق الأسبوعي البهاليل (ضاحية صفرو)، يعرف وفرة في جميع المواد ذات الاستهلاك الواسع بما فيها الخضر والفواكه واللحوم والسمك ومواد غذائية أخرى.

وقال المسؤول في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، خلال جولة ميدانية لمراقبة تتبع حالة التموين والأسعار للجنة الإقليمية لمراقبة الأسعار وجودة المواد المعروضة للبيع، أنه يتم الاتصال المباشر بجميع المصالح المعنية بالمراقبة من أجل تتبع مسالك توزيع المواد الغذائية للوقوف على أي خلل قد يطرأ وتفاديه والتدخل في الوقت المناسب.

وأضاف أن زيارتهم للسوق الأسبوعي البهاليل، تنجز طبقا لبرنامج سنوي يشمل جميع المراكز التابعة للإقليم، حيث يتم مع اقتراب شهر رمضان تكثيف عمليات المراقبة وبوتيرة أكبر طبقا لتعليمات وزارة الداخلية في هذا المجال، بالإضافة إلى دعوة اللجن المحلية تحت رئاسة السلطات المحلية للقيام بجولات المراقبة للمراكز التابعة لها.

وأشار سعيد عمري إلى أن جولة المراقبة بالسوق الأسبوعي “البهاليل” شهدت تسجيل بعض المواد غير الصالحة للاستهلاك، ليتم حجزها، كما جرى تحسيس التجار باحترام المعايير الصحية الضرورية حفاظا على صحة المستهلك وقدرته الشرائية.

وقالت طبيبة المكتب الصحي الجماعي بالبهاليل، رجاء التلماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، إن اللجن المحلية تعمل طيلة السنة على مراقبة جميع المواد المعروضة للإستهلاك موضحة أنه يتم خلال جولات المراقبة، حث التجار على ضرورة الحفاظ على شروط الصحة والسلامة والنظافة، مع تحسيسهم وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على هذه التدابير بشكل مستمر.

وتعمل اللجنة الإقليمية لمراقبة الأسعار وجودة المواد المعروضة للبيع واللجن المحلية طوال السنة، على تتبع ومراقبة الأسعار ب 13 سوقا أسبوعيا بإقليم صفرو، بالإضافة إلى مراقبة أسعار المواد الغذائية المعروضة للبيع بالمحلات والمراكز التجارية.