جمعية النادي الرياضي المكناسي تحتفي بنساء العاصمة الاسماعيلية

أقام المكتب المديري لجمعية النادي الرياضي المكناسي، متعددة الفروع، أمس الاثنين، حفلا بهيجا تكريميا لثلة من الفعاليات النسائية المكناسية في مختلف التخصصات.

وأقيم الحفل تقديرا للدور الطلائعي الذي تنهض به المرأة في المجتمع ومشاركتها الفعلية في كافة مجالات الحياة، وتخليدا لليوم العالمي للمرأة.

وشملت قائمة المكرمات لفيفا من النساء المتفوقات والمتميزات، من قاضيات ومحاميات وباحثات وطبيبات ومهندسات وصحفيات وبرلمانيات ونساء تعليم وبطلات رياضيات.

وأشار رئيس المكتب المديري لجمعة النادي الرياضي المكناسي، محمد بلماحي، في كلمة له بالمناسبة، إلى أن المرأة المغربية بشكل عام و المكناسية على وجه الخصوص، تحظى اليوم، بمكانة مرموقة في المجتمع الذي يرتقي بالعلاقات بين الجنسين إلى مستوى الشراكة، ذلك أنها تتحمل المسؤوليات في العمل وفي الحياة الأسرية والعامة على الوجه الأمثل.

واعتبر أن المساواة بين الجنسين ومشاركة المرأة شرطان ضروريان لمجتمع منفتح ومتماسك ومتضامن، مضيفا أن النموذج التنموي الجديد يروم توسيع مشاركة المرأة بشكل ملموس في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وأكد أن المكناسيات، كل واحدة من موقعها، يسعين بشكل حثيث إلى تعزيز الانخراط في كل ما يعود بالنفع على العاصمة الإسماعيلية وساكنتها من مشاريع مهيكلة وأوراش تنموية كبرى اجتماعية واقتصادية وثقافية ورياضية.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره عامل عمالة مكناس، عبد الغني الصبار، تم تكريم بشرى حجيج ، اللاعبة السابقة للنادي المكناسي للكرة الطائرة، رئيسة الكونفدرالية الافريقية لهذه اللعبة، وفاء شاكر المندوبة الاقليمية لوازرةالتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قائمة بلعوشي، رئيسة مصلحة الرياضة بالقناة الأولى، دلال العلوي المحمدي، مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلف وزهور حميش وسيط الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة.