تاونات: فتح الترشيح أمام الشباب لاقتراح أفكار مشاريع مدرة للدخل

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتاونات عن فتح باب الترشيح لاقتراح أفكار مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل في وجه الشباب حاملي أفكار المشاريع.

وتندرج العملية في إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب- محور تحسين الدخل ( دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني)- للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

وسيستفيد المرشحون المقبولون الذين سيتم انتقاؤهم بشكل نهائي من دعم تقني في مجال قدرات الإنتاج، ودعم مالي لإنجاز المشروع.

ويجب أن تتمحور المشاريع المقدمة حول سلاسل الإنتاج التي تهم قطاعات: الكبار والأعشاب الطبية والعطرية والتين والسياحة واللوز والعسل وصناعة الدوم والقصب وتربية الأسماك والفروسية والحليب والقنص البري والملح.

ويستهدف هذا الإعلان التعاونيات الخاضعة للقانون 112.12، حيث يجب أن تمثل النساء والشباب أكثر من 30 % من أعضاء التعاونية الراغبة في الاستفادة.

وسيتم دراسة الطلبات المودعة بالمنصة عبر مراحل. في المرحلة الأولى تتم عملية الانتقاء الأولي للمشروع أو فكرة المشروع؛ والدعم والمواكبة القبلية لإنجاز دراسة جدوى المشروع والتكوينات اللازمة لها، وتقديم مخطط عمل لإنجاز المشروع وفق دليل المساطر الخاص بتنفيذ المشروع. أما في المرحلة الثانية فتتم المصادقة على المشروع من طرف أجهزة الحكامة والتعاقد والدعم والمواكبة البعدية لإنجاز المشروع ثم التتبع والتقييم.

وتودع ملفات طلبات المشاركة بمقر فضاء التوجيه ومواكبة الشباب للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات في أجل أقصاه 20 ماي 2022.