تاونات: اختتام النسخة الرابعة من المسابقة الإقليمية للإبداع والابتكار

اختتمت مؤخرا بتاونات فعاليات النسخة الرابعة من المسابقة الإقليمية للإبداع والابتكار المنظمة من طرف جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية.

ورفعت الدورة التي نظمت بدعم من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجماعة تاونات، شعار: “تعزيز الانفتاح لدى الأجيال الصاعدة رافعة أساسية للتنمية البشرية”.

وفي هذا الإطار، قام وفد إقليمي بجولة عبر مختلف أروقة المعرض المنظم بالمناسبة والذي اشتمل على ابتكارات تلميذات وتلاميذ بعض مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي والمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتاونات ودور الطالب والطالبة والمستفيدين من خدمات مركز بسمة الأمل للإعاقة الذهنية بجماعة تاونات المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم بالمناسبة توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف أصناف المسابقة، التي شملت المجالات العلمية كالتكنولوجيا والكهرباء والمياه والطبيعيات والطاقات المتجددة والبيئة والبرمجة المعلوماتية، بالإضافة إلى مجموعة من الفنون الأدبية وهي الشعر والقصة القصيرة باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

وتتوخى هذه الدورة التعرف على الطاقات الشابة وتطوير ميولاتهم ومؤهلاتهم وتقوية قدرات الشباب وتدعيم مكتسباتهم الأدبية والعلمية ودمج الفئات في وضعية إعاقة في مجتمع العلم والمعرفة.

ويندرج تنظيم هذه المسابقة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محور تعزيز الانفتاح لدى الأطفال والشباب بهدف تسھیل ولوجهم للأنشطة الموازیة ذات الحمولة الفنیة والثقافیة والریاضیة، موضوع عقد البرنامج بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية بجماعة تاونات.