المجلس الجماعي لتازة يصادق على مشروع ميزانية سنة 2023

صادق المجلس الجماعي لتازة، خلال أشغال جلسته الثانية لدورة أكتوبر العادية، المنعقدة اليوم الخميس، على مشروع ميزانية السنة المالية 2023.

وتضمن مشروع ميزانية السنة المالية 2023، مداخيل التسيير المقترحة التي تقدر قيمتها ب 145 مليون درهم، والمصاريف المقترحة التي تناهز 130 مليون و282 ألف درهم، أي بتسجيل فائض توقعي يبلغ 21 مليون و670 ألف و589 درهم.

وأفاد عادل البخشوش، رئيس لجنة المالية والميزانية والبرمجة بالمجلس الجماعي لتازة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن مشروع الميزانية الذي تمت المصادقة عليه، والخاص بتدبير السنة المالية 2023 للجماعة تميز بارتفاع المداخيل إلى 145 مليون درهم، حيث بلغت نسبة استخلاص المداخيل 76 بالمئة، مؤكدا طموح المجلس لرفع هذه الأرقام، خصوصا تلك المتعلقة بمداخيل سوق الجملة وسوق السمك، والرسم على الأراضي الحضرية غير المبنية، وعمليات البناء.

وأضاف أن المجلس عمل على تنزيل مضامين المذكرة التوجيهية لوزارة الداخلية المتعلقة بترشيد النفقات، ورصد أرقام تسمح بالتدبير العقلاني المثالي والعادل للمصاريف.

وكان المجلس الجماعي لتازة، قد صادق خلال دورته العادية لشهر أكتوبر على تحويل بعض اعتمادات ميزانية التجهيز من أجل توفير اعتمادات لاقتناء أرض بالتراضي مؤدية للمطرح العمومي. كما صادق على تحويل بعض اعتمادات ميزانية التسيير، والتي تهم توفير اعتمادات اضافية للوقود والزيوت، وتوفير اعتمادات لأجور الاعوان العرضيين خصوصا بعد مراجعة عملية التوقيفات إضافة للزيادات في أجورهم. كما صادق أعضاء المجلس على ملحق تعديلي (1) لانفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة تازة ومؤسسة فان للحفاظ على الطبيعة ورعاية الحيوان (فرع تازة). وكذا على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بمشروع تهيئة وتجهيز مركز عصبة برايل للمكفوفين بتازة. الدورة عرفت أيضا تقديم حصيلة عمل المجلس خلال الفترة ما بين أكتوبر 2021 وأكتوبر من السنة الجارية ، والتي تعكس، بحسب رئيس المجلس عبد الواحد المسعودي، المجهودات المبذولة للنهوض بالمدينة رغم الاكراهات المطروحة.