المجلس الجماعي لتازة يصادق على إحداث “مجموعة الجماعات الترابية –تازة” وعدد من اتفاقيات الشراكة

صادق المجلس الجماعي لتازة، خلال دورة استثنائية عقدها مؤخرا، على مجموعة من اتفاقيات شراكة لإحداث “مجموعة الجماعات الترابية –تازة” لحفظ الصحة.

وتهم الاتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “تازة”، بين جماعات تازة وكلدمان وبني لنت وباب بودير ومكناسة الشرقية ومكناسة الغربية وأولاد الشريف ومغراوة وامسيلة وتايناست والكوزات وكاف الغار –الطايفة وابرارحة واترايبة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات بنفوذ هذه الجماعات.

وتميزت الدورة الاستثنائية، التي ترأس أشغالها رئيس المجلس الجماعي عبد الواحد المسعودي، بالتصويت على اتفاقية شراكة تهم بناء وتجهيز مقر مجموعة الجماعات الترابية “تازة” بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) والمجلس الإقليمي لتازة، والجماعات الأربعة عشر المكونة للمجموعة. كما تمت المصادقة على اقتناء قطعة أرضية مساحتها 2090م2 تابعة للملك الخاص للدولة ذي الرسم العقاري عدد 1791/ف بشارع معركة بين الكيفان (جيراردو) لإيواء مقر مجموعة الجماعات الترابية لتدبير مرفق حفظ الصحة “تازة”. من جهة أخرى، صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز الطريق المدارية بتازة 2022 -2024، من خلال بعض التعديلات التي همت على الخصوص الإشارة لتفريع ثالث من بني سنان بجماعة كلدمان إلى الطريق الوطنية قرب مدار المسيرة الثانية، وتحديد التزام الأطراف المتعاقدة وفق جدولة زمنية ممتدة لثلاث سنوات.