المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مشروع ميزانية 2023 وعدد من اتفاقيات الشراكة

صادق المجلس الإقليمي لتازة، خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الخميس، على مشروع ميزانية المجلس لسنة 2023.

 

ووافق أعضاء المجلس، خلال هذا الدورة التي ترأسها رئيس المجلس عبد الاله بعزيز، بحضور الكاتب العام لعمالة تازة، على تحويلات في الجزء الأول من الميزانية همت مبلغا ماليا قدره 430 ألف درهم، وكذا على تخصيصات في الجزء الثاني من الميزانية لمبلغ مالي يناهز 190 ألف درهم.

كما تمت المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية “تازة” لتدبير مرفق الوقاية وحفظ الصحة ونقل المرضى والجرحى ونقل الأموات.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تجمع المجلس الإقليمي لتازة بجماعات ( تازة –كلدمان –بني لنت –مغراوة –أولاد الشريف –مكناسة الشرقية –باب بودير –مكناسة الغربية –امسيلة –تايناست –الكوزات كاف الغار –الطايفة –برارحة واترابية، إلى وضع أطار للتعاون والشراكة والتنسيق والتعاضد في مجال الوقاية وحفظ الصحة نقل المرضى والجرحى ونقل الأموات.

كما صادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مقر مجموعة الجماعات الترابية “تازة” بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) والمجلس الإقليمي والجماعات الترابية المعنية.

ووافقوا أيضا على اتفاقية شراكة من أجل بناء وإصلاح المسالك والطرق الجماعية بجماعة واد امليل، بين المجلس الإقليمي لتازة وجماعة واد امليل.

سيتم بموجب الاتفاقية تهيئة المدخل الشمالي للمدينة من جهة الطريق السيار، وإصلاح وتهيئة الطرق الجماعية.