المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم مولاي يعقوب.. تخصيص أزيد من 9 ملايين درهم لتعزيز مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم مولاي يعقوب ، اليوم الأربعاء ، على مجموعة من المشاريع لتعزيز مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا برسم سنة 2019.

وخصصت اللجنة الاقليمية لإنجاز هذه المشاريع حوالي 9 ملايين و696 ألف درهم لتستهدف حوالي 4736 نسمة من ساكنة الجماعات الترابية التابعة لإقليم مولاي يعقوب.

وتشمل هذه الاعتمادات التي تمت المصادقة عليها خلال الاجتماع الأول للجنة الاقليمية للتنمية البشرية برسم سنة 2019، اقتناء حافلتين لتلاميذ جماعتي عين الشقف و العجاجرة (مليون درهم)، وبناء وتجهيز روض للأطفال بدوار أولاد عبو بجماعة مكس (700 ألف درهم)، وبناء نافورة عمومية للتزود بالماء الصالح للشرب بدوار الشنافة العليا بجماعة سيدي داوود (280 ألف درهم)، وبناء المسلك الطرقي الرابط بين دوار عين لبكر ودوار بورمنانات بجماعة العجاجرة (648 ألف درهم).

وتهم المشاريع إصلاح وتقوية المسلك الرابط بين الطريق الإقليمية 5309 ودوار لفتاحة على مسافة 1 كلم بجماعة الواديين (450 ألف درهم)، وإصلاح وتقوية المسلك الرابط بين الطريق الإقليمية 5002 ودوار أولاد حافض على مسافة 1.5 كلم بنفس الجماعة (680 ألف درهم)، وبناء الطريق الرابطة بين دوار لكراوطة ودوار اولاد الحاج علي مسافة 1.5 مع بجماعة مكس (223 ألف درهم).

كما سيتم بناء الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 6 و دوار الفقارة على مسافة 3 كلمترات بجماعة سبع رواضي (195 ألف درهم)، وبناء ممرات بالاسمنت المسلح بدوار تعاونية عاشورية على مسافة 65 ر1 كلم بجماعة سبع رواضي (900 ألف درهم)، وفتح وبناء المسلك الرابط بين دوار شنانفة والطريق الإقليمية 5005 على مسافة 1 كلم بجماعة سيدي داوود (300 ألف درهم).

كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية خلال هذا الاجتماع على بناء أربع وحدات للتعليم الأولي خصصت لها اعتمادات تقدر ب 558 ألف درهم وتستهدف حوالي 192 من الأطفال.

وعرف هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم مولاي يعقوب نور الدين عبود بحضور أعضاء اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية وعدد من فعاليات المجتمع المدني، المصادقة على النظام الداخلي للجنة المذكورة.