السيد وهبي يشيد بإفران بالنقاش المفتوح والتوافق الذي ميز أشغال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

أشاد وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الأربعاء، بالتوافق والنقاش المفتوح الذي طبع أشغال الاجتماع ال 70 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد اليوم بإفران.

وقال السيد وهبي، في تصريح للصحافة، على هامش أشغال الدورة ال38 لمجلس وزراء العدل العرب، التي تتواصل على مدي يومين، أن النقاش داخل اجتماع المجلس التنفيذي للمجلس، الذي ينعقد تحضيرا لأعمال الدورة ال38 لمجلس وزراء العدل العرب المقررة غدا الخميس كان “جيدا” و”تميز بالكثير من التوافق”.

وتابع وزير العدل أن الاجتماع ناقش جميع نقط جدول الأعمال بما فيها القرارات والاتفاقيات الاسترشادية التي سيناقشها مجلس وزراء العدل العرب، وتم التوافق على جميع القرارات، معتبرا في السياق ذاته أن الاجتماع كان منطلقا إيجابيا بالنسبة للدورة ال38 للمجلس.

من جهته، أوضح عمر الشرقاوي وكيلة وزارة العدل الكويتية، رئيس الوفد الكويتي إلى المؤتمر، في تصريح مماثل، أن الاجتماع تطرق لعدة مواضيع منها العلاقة بين مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب، وكذا لعدد من القوانين العربية الاسترشادية منها تجريم خطاب الكراهية وتجريم دفع الفدية.

وأشار السيد الشرقاوي إلى أنه تم التطرق خلال الاجتماع من قبل السيد عبد اللطيف وهبي لمقترح المملكة العربية السعدية بإنشاء موقع إلكتروني قانوني يستفيد منه جميع الباحثين في الدول العربية، وكذا إلى مسألة تبادل الخبرات بين الدول العربية في المجال التكنولوجي.

يذكر ان أشغال الدورة ال38 لمجلس وزراء العدل العرب، افتتحت بانعقاد الاجتماع ال 70 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي ينعقد بدعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية، في وقت تشهد فيه المنطقة العربية تحديات كبيرة في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وظاهرة الارهاب.

ويشكل هذا الاجتماع، الذي يستمر يومين، خطوة هامة نحو تعزيز آليات التعاون العربي والدولي في المجالات القانونية والقضائية.