الدخول الجامعي 2022 – 2023 : جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس توفر 310 مسلكا تكوينيا

وفرت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس 310 مسالك تكوينية برسم الدخول الجامعي 2022 – 2023.

وحسب معطيات كشف عنها رئيس الجامعة رضوان مرابط ، اليوم الأربعاء بالمدرسة العليا للتكنولوجيا، بمناسبة انطلاقة الموسم الجامعي الجديد 2022-2023 على مستوى الجامعة، فقد عرفت المسالك الجامعية المتاحة ارتفاعا، حيث انتقلت من حوالي 290 مسلكا السنة الماضية إلى 310 مسلكا للسنة الجامعية الحالية في مجال الهندسة والإجازة المهنية والماسترات.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإنه ي توقع أن يتجاوز عدد طلبة الجامعة في مؤسساتها الثلاثة عشر، 100 ألف طالبة وطالب خلال الموسم الجامعي الحالي 2023-2022.

بهذا الخصوص، أوضح السيد رضوان مرابط، في تصريح للصحافة، أن أعداد الطلبة هذه السنة ارتفع بحوالي 4 في المائة بالمقارنة مع السنة الماضية نظرا للإرتفاع في أعداد الطلبة بكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان والمدرسة العليا للأساتذة.

وتميز الموسم الجامعي الحالي بافتتاح مؤسسة ناشئة جديدة بجامعة سيدي محمد بن عبد الله ويتعلق الأمر بمعهد علوم الرياضة، ليرتفع بذلك عدد المؤسسات التابعة للجامعة إلى 13 مؤسسة بحسب المسؤول الجامعي.

وأضاف رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، أنه تم خلال السنة الحالية في إطار البحث العلمي والإبتكار، تسجيل عدد كبير جدا من المقالات المفهرسة، نشرها باحثون بالجامعة، تجاوز مجموعها 1200 منشور(منصة سكوربيس)، وهو ما يمثل حوالي 20 في المائة أكثر من السنة الماضية.

وأكد السيد مرابط، أن سيتم خلال الموسم الجامعي الجديد اعتماد نمط التعليم الحضوري في ظل تحسن الحالة الصحية على الصعيد الوطني، مشيرا إلى أهمية التقنيات الرقمية الحديثة التي استعملت في فترة جائحة كوفيد-19، والتي سيجري استثمارها وتوظيفها أكثر لتطوير العملية التكوينية والبحثية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

ونوه رئيس الجامعة، بالمناسبة، بالأطر البيداغوجية والتقنية والإدارية بكل المؤسسات التابعة للجامعة، داعيا الطلبة إلى الاجتهاد والمثابرة وبذل جهود مضاعفة ومتواصلة طوال السنة الدراسية الجامعية لحصد النجاح والتألق في نهاية المسار الدراسي.