الحاجب: تدشين منتزه عين دهيبة بعد تأهيله

تم، أمس الخميس، بعد أشغال تهيئة، تدشين منتزه عين دهيبة، وهو فضاء أخضر في وسط مدينة الحاجب.

وحضر عملية تدشين الشطر الأول من هذا الفضاء المنجز على مساحة 5 هكتارات، عامل اقليم الحاجب، زين العابدين الأزهر ورئيس مجلس جهة فاس مكناس، عبد الواحد الأنصاري، عقب لقاء استشاري حول اعداد برنامج التنمية الجهوية لفاس مكناس، للفترة 2027- 2022.

وأنجزت العملية في إطار شراكة بين مجلس جهة فاس مكناس الذي عبأ مبلغا قدره 4، 18 مليون درهم وجماعة الحاجب التي ساهمت بمليوني درهم.

ويضم هذا المدار الذي استغرقت أشغال شطره الأول 12 شهرا، فضاءات للألعاب وممرات للنزهة وموارد مياه وفضاء للرياضة وأكشاك ومرائب ومرافق صحية.

وسجل مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لفاس مكناس، يوسف الزياني، في تصريح ل M24، القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية هذا المنتزه الموجه لاستقطاب الزوار والسياح مشيرا الى أن الشطر الثاني من المنتزه سيتم اطلاق أشغاله قريبا، حيث يمتد أيضا على 5 هكتارات.

ومن جانبه، ثمن رئيس جماعة الحاجب هذا المشروع الذي مكن من اعادة الحياة لهذا الموقع الايكولوجي الجميل منوها بجهود مجلس جهة فاس مكناس لدعم التنمية باقليم الحاجب الذي يزخر بثروات طبيعية تشجع على تطوير القطاع السياحي.

ولاحظ أن القانون التنظيمي 14. 111 يمنح صلاحيات هامة للجهات تتيح لمجلس الجهة لعب دور طليعي في مجال التنمية الترابية قصد تعزيز البنيات الاقتصادية والاجتماعية والنهوض بالتنافسية عبر تقليص الفوارق الاجتماعية مؤكدا أن مجلس جهة فاس مكناس أولى عناية خاصة للتخطيط الترابي الاستراتيجي في أفق بلورة تنمية ترابية متجهة الى المستقبل.

وخلص الأنصاري الى أن المشاريع ذات الأولوية المقترحة في إطار برنامج التنمية الجهوية مدعوة للتعبير عن فعاليتها وأن تكون حاملة لرؤية استراتيجية ترفع من مؤهلات الجهة قصد المساهمة في تنميتها على المستويات الاقتصادية والثقافية.