الجامعة الخاصة لفاس: 16 طالبا يشاركون في مباراة الهندسة المعمارية

شارك 16 طالبا مهندسا في مباراة الهندسة المعمارية والبناء التي نظمت، أمس الأربعاء، بالجامعة الخاصة لفاس، في إطار الدورة الثاني لاسبوع مهن المهندس.

ويتعلق الأمر بمباراة أفكار من أجل تهيئة قاعة للمحاضرات بالجامعة، استهدفت الطلبة المهندسين من شعبة “التصميم والهندسة الداخلية” في مستوى السنة الثالثة والرابعة من الإجازة.

وقد حصل على الجوائز الثلاث الأولى لهذه المباراة العلمية طلبة السنة الثالثة.

وفي تصريح ل M24 القناة الاخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مدير المدرسة العليا لمهن الهندسة المعمارية والبناء بالجامعة الخاصة لفاس، مصطفى أقلعي ناصر، إن الهدف من المباراة هو تثمين المشاريع المنجزة من قبل مهندسي الغد المنتمين الى الجامعة الخاصة، مضيفا أن لجنة تحكيم مكونة من خبراء رفيعي المستوى، تم تشكيلها من أجل اختيار الأعمال الفائزة.

واعتبر أن المباراة مبادرة محمودة وتمرين مهم بالنسبة للطلبة معربا عن تفاؤله بمستوى تكوين مهندسين معماريين مؤهلين لمواكبة التنمية الاقتصادية والعمرانية للمغرب.

وتتواصل فعاليات الدورة الثانية لأسبوع مهن الهندسة، تحت شعار “مهن المهندس في زمن الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية”.

وتعرف التظاهرة التي تتواصل الى 13 ماي الجاري، مشاركة مهندسين، جامعيين وخبراء، كما تروم تشجيع الطلبة المهندسين على الانخراط في مسار الابتكار والمقاولة.

ويتميز الأسبوع بمناقشة عدة قضايا من قبيل المهن الجديدة للرقمنة والتحول الرقمي في خدمة التكوين ومهن الهندسة والابتكار في حركية الغد ومهن الهندسة..أي مستقبل بالمغرب؟ والتقنين في الفعالية الطاقية والنهوض بالمقاولة الاجتماعية..الخ.

كما تقام مباريات موضوعاتية مفتوحة في وجه طلبة الجامعة وطلبة باقي المدارس الهندسية عبر المغرب، تتوج بتسليم جوائز على الفائزين.