الجامعة الخاصة لفاس تتوج الفائزين في برنامج “قادة في العمل”

نظمت الجامعة الخاصة لفاس، امس الخميس، الحفل الختامي لتتويج الفائزين في برنامج “قادة في العمل”، المبادرة الرامية الى تشجيع وتطوير روح المقاولة لدى الطلبة.

وأبرزت إكرام بنعمر، الأستاذة الباحثة بالجامعة الخاصة لفاس، أن برنامج ” قادة في العمل ” أطلق من قبل المدرسة العليا للتجارة التابعة للجامعة بهدف تمكين الطلبة من انجاز دراسات جدوى لاقتراح مشاريع في مختلف مجالات النشاط الاقتصادي، بما فيها الاقتصاد التضامني وانشاء المقاولات والتنمية المستدامة ومشاريع الابداع الفني والثقافي.

وأوضحت أن التعلم بالممارسة يوجد في قلب المقاربات البيداغوجية الجديدة مشيرة الى أن الفاعلين في المدرسة العليا للتجارة صمموا لهذا الغرض برنامجا يروم تحسيس الطلبة بمساهمة المشاريع المقاولاتية في تطوير حياتهم المهنية والشخصية.

وأضافت أن هذا النوع من التعلم يساهم في تطوير مهارات ريادة الأعمال وتحفيز روح المبادرة بين الطلاب.

وكانت النسخة الأولى من برنامج “القادة في العمل” قد عرفت مشاركة حوالي 150 طالبا قدموا 40 مشروعا تغطي عدة مجالات من الأنشطة (تطوير تكنولوجيا المعلومات ، التجارة ، الخدمات ، الحرف اليدوية ، التموين ، الخدمات اللوجستية ، إلخ.)

وأوضحت بنعمر أن الطلبة الذين أنجزوا أفضل المشاريع سيكونون مرافقين بخبراء في مجال المقاولة قصد مساعدتهم على انشاء مقاولاتهم التي ستتمركز داخل حاضنة الجامعة الخاصة لفاس.