البطولة الوطنية الجامعية لكرة القدم للصالات بفاس.. فريق جامعة ابن طفيل بالقنيطرة يحرز اللقب في صنفي الذكور والإناث

 توج فريق جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، اليوم الثلاثاء، بلقب البطولة الوطنية الجامعية لكرة القدم للصالات في صنفي الذكور الإناث التي احتضنت أطوارها مدينة فاس على مدى يومين.

ففي صنف الذكور، عاد لقب البطولة لفريق جامعة ابن طفيل بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق جامعة الحسن الأول بسطات بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء المباراة والشوطين الإضافيين بنتيجة التعادل.

وفي فئة الإناث، حصد لقب البطولة فريق جامعة ابن طفيل بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بحصة ثمانية أهداف مقابل ثلاثة.

وعرفت أطوار هذه المنافسة الرياضية، المنظمة بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، والمكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، بتنسيق مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، مشاركة ثمانية فرق في صنفي الإناث والذكور، مثلت خمس جامعات مغربية تبارت على نيل لقب البطولة.

وتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة الرياضية بتنظيم أريع مباريات برسم الدور النصف نهائي، اثنان منها خاصة بصنف الإناث واثنان همتا فئة الذكور.

وأسفرت هذه المباريات عن تأهل كل من فريق جامعة ابن طفيل بالقنيطرة وفريق جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء لنهائي صنف الإناث، في حين تأهل فريقا جامعة ابن طفيل القنيطرة وجامعة الحسن الأول سطات لنهائي فئة الذكور.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية (M24)، أوضح مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، نور الدين التهامي، أن هذه المنافسة الرياضية تهدف إلى تمكين أكبر عدد من الطالبات والطلبة من ممارسة كرة القدم للصالات في أجواء تنافسية شريفة.

وأضاف أن الهدف الأساسي من وراء تنظيم الأنشطة والتظاهرات الرياضية يتجلى في خلق متنفس لممارسة الأنشطة الرياضية الجماعية والفردية لفائدة الطلبة، بالموازاة مع التكوين العلمي والأكاديمي الذي يتلقونه.

من جهته، أكد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، المصطفى اجاعلي، في تصريح مماثل، أن هذه التظاهرة الرياضية تندرج في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى فسح المجال للطالبات والطلبة للانفتاح على الإبداع الرياضي وإبراز مواهبهم وقدراتهم.

وتابع أن الجامعة أعطت انطلاقة مشروع تعزيز البنية التحتية الرياضية على مستوى المؤسسات التابعة للجامعة، إضافة إلى افتتاح معهد علوم الرياضة الذي استقبل أولى الأفواج برسم الدخول الجامعي الحالي 2023-2022.

يذكر أن البطولة الوطنية الجامعية لكرة القدم للصالات جمعت أجود الفرق التي وصلت للدور النهائي بعد تجاوز أدوار إقصائية عديدة.

وشكلت هذه التظاهرة الرياضية مناسبة لإبراز مواهب الطالبات والطلبة وتوسيع قاعدة ممارسي رياضة الفوتسال، واكتشاف أبطال جدد في هذا الصنف الرياضي.