إطلاق مباراة أفكار مشاريع للتنمية البشرية برسم 2022

تاونات- تم الاعلان عن فتح باب الترشيح في مباراة أفكار مشاريع للتنمية البشرية على صعيد اقليم تاونات.

 

وفي إطار تفعيل برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب- محور دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب- للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، فتحت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية باب المشاركة أمام الشباب حاملي أفكار مشاريع مدرة للدخل وموفرة لفرص الشغل إلى حدود تاريخ 15 فبراير الجاري.

ويهدف هذا البرنامج إلى توفير الدعم والتأطير والتكوين والمواكبة القبلية والبعدية لإحداث مشاريع مدرة للدخل لفائدة الشباب من طرف مختصين في الميدان.

ويستهدف هذا الإعلان المقاولة الذاتية والمقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا الشباب الذين يتوفرون على شركة الأشخاص وشركة محدودة المسؤولية.

ويشترط في الشباب الراغبين في المشاركة في مباراة أفكار المشاريع هاته أن يكونوا من جنسية مغربية مقيمين بإقليم تاونات، وألا يتجاوز عمرهم 45 سنة.

ولا تندرج ضمن الأنشطة التي يمكن تمويلها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المشاريع المضرة بالبيئة والتي تستهدف تشغيل الأطفال، كما لا تقبل الطلبات المقدمة من طرف الموظفين بالقطاعين العام والخاص، وكذا المشاريع التي سبق تمويلها في إطار برامج أخرى.

وستتم دراسة الطلبات المودعة بفضاء توجيه ومواكبة الشباب وفق مجموعة من المراحل تشمل الانتقاء الأولي، الدعم والمواكبة القبلية لإنجاز المشروع وفق دليل المساطر الخاص بتنفيذ البرنامج، المصادقة على المشروع من طرف أجهزة الحكامة، التعاقد والدعم والمواكبة البعدية لإنجاز المشروع، ثم التتبع والتقييم.