https://www.yoloxxx.com/

إبراز تفرد وخصوصية ملحمة المسيرة الخضراء المظفرة في لقاء بمكناس

أكد مشاركون في لقاء حول ملحمة المسيرة الخضراء نظم أمس الجمعة بمكناس على تفرد وخصوصية هذا الحدث الذي مكن بشكل سلمي من إنهاء الوجود الاستعماري في الصحراء المغربية .

واستذكر ثلة من الأكاديميين والصحفيين السابقين الذي عاينوا اللحظات الرئيسية والحاسمة لهذه المسيرة الخضراء الفريدة من نوعها وأشادوا بحكمة وعبقرية جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني موحد البلاد الذي عرف كيف يعبئ 350 ألف مغربية ومغربي من أجل استعادة الأقاليم الجنوبية للمملكة .

وتقاسم الكاتب والصحفي محمد الصديق معنينو بهذه المناسبة مع الحضور ذكريات مشاركته في المسيرة الخضراء المجيدة وظروف التحضير والإعلان عن هذه الملحمة مؤكدا الحماس غير المسبوق للمغربيات والمغاربة الذين استجابوا بشكل عفوي وطوعي للنداء الذي أطلقه جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه .

وأكد السيد معنينو أن نجاح المسيرة الخضراء يرجع بشكل أساسي إلى التنظيم المحكم والجيد على جميع المستويات لاسيما اللوجستية وكذا الرؤية الاستشرافية والاستباقية للمغفور له جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه مشيرا إلى أن أعداء الوحدة الترابية فاجأهم التضامن المطلق والكبير الذي ولده حدث المسيرة الخضراء سواء على المستوى الوطني أو على الصعيد الدولي .

وشدد على أهمية الإشعاع الذي اكتسبته هذه الملحمة الوطنية الكبرى على المستوى الدولي بعد استعادة الأقاليم الجنوبية للمملكة مضيفا أن هذه الملحمة الوطنية يجب تدريسها للأجيال الحالية والمقبلة بالنظر لما تحمله من دلالات ومعاني سامية .

ومن جانبه عاد سعيد الجديدي الإعلامي السابق في القناة الوطنية الأولى والمراسل الخاص لتغطية المسيرة الخضراء إلى الدور الريادي الذي لعبه ” راديو طرفاية ” الذي شكل صوتا للوحدة والتحرير وعبد الطريق للمسيرة الخضراء على الصعيد الإعلامي مشيرا إلى أن الصحفيين برهنوا بشكل كبير خلال هذا الحدث عن حب الوطن ونكران الذات والتفاني من أجل المساهمة في هذه الملحمة العظيمة .

وبدوره كشف محمد زين العابدين الحسيني الأكاديمي وأستاذ التاريخ بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس بالاعتماد على الأدلة الدامغة والوثائق التاريخية الروابط التي توحد سكان الصحراء المغربية بالمملكة المغربية مؤكدا على أن مطالب المغرب من أجل استعادة صحرائه لا تعود إلى عام 1975 وإنما كانت قبل استقلال المغرب بوقت طويل .

وقال إن هذه المسيرة مستمرة اليوم تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مشددا على أن جلالة الملك أطلق نموذجا جديدا للتنمية الاقتصادية بالأقاليم الجنوبية للمملكة بميزانية تقدر بعشرات المليارات من الدراهم .

حضر هذا اللقاء الذي نظم بمبادرة من مؤسسة ” يدا في يد من أجل التنمية المستدامة – مكناس ” ممثلون عن سفارات الدول التي شاركت في المسيرة الخضراء خاصة العراق ودولة قطر إلى جانب العديد من الأساتذة الجامعيين والباحثين والمؤرخين .

image source sex videos floozy gets fastened and tortured.