24 سبتمبر

ندوة إفريقية حول “فهم الكون” بإفران يومي 24 و 25 شتنبر

إضافة إلى اجندة 2019-09-24 2019-09-25 Maroc/Casablanca إفران

تحتضن جامعة الأخوين بإفران يومي 24 و 25 شتنبر الندوة الجهوية الإفريقية الأولى “غلوبال هاندز أون يونيفرس” الموجهة نحو تعميق فهم الكون بالمناهج المنبثقة من العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.

ويشارك في الندوة المنظمة على هامش الدورة الثامنة لمهرجان إفران للفلك (23-28 شتنبر)، عدد من المدرسين الذين سينقلون بدورهم المعارف المحصلة إلى طلبتهم.

ويتمحور هذا الحدث، بوصفه أرضية للتقاسم والتعاون، حول التيليسكوبات الموجهة.

وبالموازاة مع ذلك، تستقبل جامعة الأخوين برنامج جاليليو لتكوين المدرسين. ويهدف البرنامج الذي يكون المدرسين في مجال الممارسات البيداغوجية المتعلقة بالفلك، إلى خلق شبكة عالمية من سفراء ومدرسي جاليليو، قادرين على توظيف ونقل الادوات والموارد التربوية بشكل فعال.

يذكر أن مهرجان إفران للفلك المنظم بمبادرة من نادي علم الفلك في جامعة الأخوين، يتطلع إلى إشاعة الثقافة العلمية لدى الجمهور الواسع وتقريب الشباب من إنجازات العلوم والتكنولوجيا.

وينتظر مشاركة محاضرين بارزين في هذا الموعد العلمي، منهم بوني ثوربر (الولايات المتحدة)، اسماعيل مومن (جامعة لافال، كيبيك)، باتريك ميلر (جامعة هاردين سيمونس، الولايات المتحدة)، فؤاد الكريزي وزهير بنخلدون (جامعة القاضي عياض بمراكش).

ويكرم المهرجان هذا العام عالم الفلك والأستاذ بجامعة منتوري بالجزائر، جمال ميموني، وهو رئيس الجمعية الإفريقية لعلوم الفلك.

إضافة إلى اجندة 2019-09-24 2019-09-25 Maroc/Casablanca إفران