04 ديسمبر

المنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس من 4 إلى 6 ديسمبر

إضافة إلى اجندة 2019-12-04 2019-12-06 Maroc/Casablanca فاس

تعقد الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي لجهة فاس مكناس في الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر ، تحت شعار “الشراكات المبتكرة وتآزر النمو“.

ويهدف هذا الحدث، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لفاس مكناس ومؤسسة المنتدى ، إلى “فتح آفاق الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات والبحث عن فرص الاستثمار والشراكات بين المتدخلين الاقتصاديين والمؤسسات المحلية والجهوية والوطنية ونظيراتها الأجنبية ، بهدف تشجيع الاستثمار المنتج على صعيد الجهة.

وسيشارك في هذا المنتدى مسؤولون جهويون ووطنيون وممثلو مدن أجنبية تربطها اتفاقيات توأمة مع فاس وأكاديميون ورجال أعمال والجهات المانحة.

ومن بين المواضيع التي ستكون في صلب النقاش دور مجالس المدن في تعزيز التنمية المستدامة، والبرامج المبتكرة لتطوير الأعمال، وتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية والرياضية وتحديات الانفتاح على الأعمال على المستوى الدولي.

وسيتم خلال هذه الدورة تكريم الغرف القنصلية الإفريقية الفرنسية مع التركيز على دورها في تنمية القطاع الخاص وتطوير الاقتصاد.

وعلى غرار الدورة السابقة سيستضيف المنتدى هذا العام الاجتماع السابع للمدن الصديقة والتي تربطها اتفاقيات توأمة مع فاس حول موضوع “مجالس المدن قاطرات لشراكات مبتكرة وللتنمية المستدامة”.

إضافة إلى اجندة 2019-12-04 2019-12-06 Maroc/Casablanca فاس