مجلس عمالة فاس يصادق على مشاريع شراكات

صادق مجلس عمالة فاس، الذي عقد اليوم الاثنين اجتماعه العادي لشهر شتنبر، على سلسلة من مشاريع اتفاقيات الشراكة في مجالات رياضية واجتماعية وتربوية وبيئية.

وتنص الاتفاقية الأولى المبرمة بين مجلس العمالة ومجلس جهة فاس مكناس ووكالة الحوض المائي لسبو وجماعة سيدي حرازم على انجاز أشغال حماية مركز سيدي حرازم من الفيضانات.

وبكلفة إجمالية تناهز 20 مليون درهم، سيتم انجاز المشروع بشراكة بين الوكالة (4 ملايين درهم) ومجلس العمالة (4) ومجلس الجهة (8) ثم الجماعة المستفيدة (4).

وتروم الاتفاقية الثانية التي تجمع مجلس العمالة بمديرية الثقافة والشباب والرياضة والمغرب الرياضي الفاسي (فرع كرة القدم) دعم هذا النادي في مواجهة الاكراهات المالية التي تعترضه. ويتعهد مجلس العمالة بمنح مساعدة مالية قدرها 5، 1 مليون درهم للفريق موزعة على سنتين.

ويتعلق مشروع اتفاقية أخرى بين مجلس العمالة ومديرية التربية الوطنية وجمعية تنمية التعاون المدرسي- الفرع المحلي، بدعم الأنشطة التربوية والثقافية في المؤسسات التعليمية بالمدينة. ويشمل ذلك احداث وتجهيز خزانات مدرسية وتنظيم حفلات الامتياز في نهاية السنة واقتناء بذلات مدرسية موحدة وتشجيع الابداع الفني والأدبي واقتناء معدات رقمية للتلاميذ في وضعية هشاشة.

كما صادق مجلس العمالة الذي ترأسه الحسين عبادي على مشاريع شراكات أخرى وتدارس مشروع إعادة برمجة فائض ميزانية التسيير لعام 2019 وميزانية المجلس برسم 2021.

وتميزت الدورة أيضا بتقديم عرض لمديرية التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي حول التدابير المتخذة من أجل تأمين السير الجيد للدخول المدرسي 2021-2020 في ظل انتشار كوفيد 19.