عبد الهادي المعازيز يفوز بسباق الأرز الجبلي الحادي عشر

فاز عداء الماراثون المغربي عبد الهادي المعازيز يوم الأحد بالدورة الحادية عشرة من سباق الأرز الجبلي بإفران بتحقيق وقت إجمالي متراكم قدره خمس ساعات و38 دقيقة و7 ثوان.

وعاد المركز الثاني للسباق الذي شهد مشاركة 415 عداء إلى نجيم القاضي بتوقيت خمس ساعات و44 دقيقة و30 ثانية متبوعا بحمو محمد مدوجي بخمس ساعات و46 دقيقة و4 ثوان.
ويتعلق الأمر بماروثون عبر مسارات جبلية وسط الطبيعة الخلابة لجبال الأرز في منطقة إفران. يتم قطعه على مراحل.
وفي مسابقة النساء فازت الكندية فالكورت ترايسي بالرتبة الأولى بتوقيت ثمان ساعات و51 دقيقة و6 ثوان متبوعة بالإسبانية يولاندا كيروس خيمينيز بتسع ساعات و14 ديقة و6 ثوان ثم المغربية فاطمة الزهراء عياش بتسع ساعات و16 دقيقة و6 ثوان.

ونظمت هذه الدورة في الفترة من 21 إلى 23 يونيو من قبل جمعية “الرياضة والطبيعة” التي يترأسها عبد القادر المعازيز، الفائز بماراثون مراكش ولندن ونيويورك وسيدني، وشارك في هذه الدورة ال 11 عداؤون متخصصون في سباق الماراثون من فرنسا وإسبانيا وكندا وسويسرا والسويد والولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا والمغرب.

وجرى السباق وفق صيغتين تتمثل الأولى في ثلاثة مراحل من 34 كلم و26 كلم و22 كلم أما الصيغة الثانية فمن مرحلتين من 26 كلم و22 كلم.
وقال عبد القادر المعازير في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء إن مسار إفران يستهدف الترويج للرياضة في الهواء الطلق وقد اكتسب على مر السنين “سمعة عظيمة” ويعد حاليا من أفضل المسارات الدولية في السباقات الجبلية.