حصول 9 مدارس على شارة “اللواء الأخضر”

حصلت 9 مؤسسات تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بفاس، اليوم الأربعاء، على شارة “اللواء الأخضر” برسم الموسم الدراسي 2018 – 2019 ، اعترافا لها بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر التربوية والتلاميذ في مجال التحسيس بحماية البيئة.

وتم منح جوائز التميز التي تندرج في إطار برنامج المدارس البيئية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة لمسؤولي مدارس “فخر الدين الرازي” و”سجلماسة” و”حمزة ابن عبد المطلب” و”شمس الدين المقدسي” و”عمر الخيام” و”القدس” و”الزرقطوني” ومجموعتي مدارس “آيت صالح” و”أولاد بوعبيد”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المدير الإقليمي للتعليم بفاس السيد زهير الشهبي أن المديرية انخرطت بشكل قوي في برنامج المدارس الإيكولوجية لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة عبر إشراك جميع المؤسسات التعليمية في هذه العملية البيئية معتبرا أن هذه النتائج المسجلة على صعيد فاس “جد مشرفة”.

وبعدما سلط السيد الشهبي الضوء على أهمية إدماج التربية البيئية في مختلف الأسلاك التعليمية، أشاد بدور الأطر التربوية والتلاميذ الذين انخرطوا في هذه العملية البيئية، مشيرا الى أن هذه النتائج الايجابية المحصل عليها تحفز جميع الفاعلين للمزيد من العمل لتحقيق النتائج المرجوة.

وتميز حفل توزيع جوائز التميز بتقديم مشاريع المؤسسات التعليمية التي حصلت على شارة اللواء الأخضر وتوزيع شهادات الاعتراف بالإضافة الى تنظيم حفل فني بالمناسبة.