جامعة فاس: إنشاء 10 مراكز لاجتياز امتحانات الإجازة الأساسية

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس عن إنشاء عشرة مراكز لاجتياز امتحانات الإجازة الأساسية.

وتتوزع هذه المراكز بين أقاليم تاونات وصفرو وبولمان وتازة وكرسيف. ويمكن عند الاقتضاء إنشاء مراكز أخرى في المدن الجامعية إذا طلبها عدد كاف من الطلبة، حسب بلاغ للجامعة.

في ذات السياق، وضعت الجامعة استمارة التسجيل في الامتحانات رهن إشارة الطلبة. وبعد الإعلان عن إجراء امتحانات الدورة الربيعية 2019/2020 حضوريا، إما في الكليات أو عند الاقتضاء في مراكز امتحان قريبة من أماكن إقامة الطلبة، فإن تعبئة الاستمارة تهدف حسب البلاغ، إلى تمكين إدارات المؤسسات التي ينتمي إليها الطلبة من تنظيم هذه الامتحانات في أفضل الظروف.

وشدد البلاغ على أنه يتعين وجوبا تعبئة استمارة التسجيل في الامتحانات، وذلك إلى حدود يوم الثلاثاء فاتح شتنبر مع منتصف الليل كآخر أجل. وستمكن هذا الاستمارة من تأكيد حضور الاختبارات، وكذا اختيار مركز الامتحان الذي يناسب كل طالب.

وعلى الطلبة الذين لا يرغبون في اجتياز امتحانات هذه الدورة أن يؤكدوا رغبتهم هذه من خلال هذا الاستمارة، حتى يمكن إعادة تسجيلهم للموسم الجامعي 2020/2021.

وبالنسبة للطلبة المصابين بفيروس Covid-19 فإنهم مدعوون للتصريح بذلك في الاستمارة. ولا يحق لهم المشاركة في هذه الامتحانات. وفي المقابل سيكون لهم الحق في إجراء الامتحانات بعد تعافيهم.

يذكر أن الاستمارة موجودة على موقع الجامعة والمواقع الإلكترونية للمؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح.