انطلاق امتحانات الدورة الربيعية للإجازة الأساسية بجامعة فاس

انطلقت صباح اليوم الاثنين، بالمؤسسات التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، امتحانات الدورة الربيعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم الموسم الجامعي 2019-2020.

وتجري هذه الاختبارات في عشرة مراكز أحدثتها الجامعة في أقاليم تاونات وصفرو وبولمان وتازة وجرسيف، مراعاة للأمن الصحي لكل مكونات الجامعة وخاصة الطالبات والطلبة، حيث عملت على تمكين الطلبة من اجتياز الامتحانات في مراكز قريبة من محل سكناهم، بالإضافة إلى المؤسسات الستة ذات الاستقطاب المفتوح التابعة للجامعة بفاس وتازة.

وقام رئيس الجامعة رضوان المرابط، رفقة عامل عمالة إقليم تاونات سيدي صالح دحا بزيارة تفقدية لمراكز القرب التي تم إحداثها لاستقبال الطلبة بإقليم تاونات.

وأكد المرابط أن الامتحانات تمر في أجواء آمنة وفي احترام تام للبروتوكول الصحي ولشروط السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي وغيرها من الإجراءات الرامية إلى الحد من تفشي انتشار وباء كورونا.

ونوه في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بجهود السلطات التي ساعدت الجامعة على تنظيم الامتحانات في هذه الظروف الاستثنائية مسجلا العمل الجبار الذي بذله مختلف المتدخلين من أجل تهيئة 10 مراكز للقرب ترفع عن الطلبة عناء التنقل بعيدا عن أماكن سكناهم.

كما أثنى على الجهود الكبرى التي بذلها كل من الطاقم الاداري والبيداغوجي من أجل تأمين تنظيم محكم لهذه الامتحانات في ظل ظرفية صحية استثنائية.

وتعرف هذه الامتحانات مشاركة أزيد من 43 ألف طالب وطالبة تابعين لكل من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، كلية الشريعة، كلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز، كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس، كلية العلوم ظهر المهراز، والكلية المتعددة التخصصات بتازة.