تسليم 4 حافلات للنقل المدرسي لبعض الجماعات بتاونات بقيمة 8ر1 مليون درهم

تاونات 21 فبراير 2019 /ومع/ استفادت أربع جماعات بإقليم تاونات من أربع حافلات للنقل المدرسي كلفت 8ر1 مليون درهم بتمويل من مجلس جهة فاس-مكناس.

ويتعلق الأمر بجماعات الزريزر وتمزكانة وعين عائشة وتفرانت، استفادت من هذه الحافلات المقتناة من طرف مجلس الجهة، بموجب اتفاقية شراكة موقعة بين هذا الأخير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس، تقضي بتخصيص مبلغ 10 ملايين درهم لاقتناء 22 حافلة للنقل المدرسي ذات طاقة استيعابية تبلغ 35 مقعدا لفائدة التلاميذ الوافدين على المؤسسات التعليمية بالجهة، حيث استفاد إقليم تاونات من خمس حافلات بتكلفة تقدر بحوالي 25ر2 مليون درهم.

وقد أقيم حفل بمقر العمالة ، مطلع الأسبوع الجاري، أشرف خلاله عامل إقليم تاونات سيدي صالح داحا على تسليم مفاتيح هذه الدفعة من الحافلات التي يأتي اقتناؤها في إطار الجهود المبذولة من طرف مجلس جهة فاس-مكناس من أجل تعزيز أسطول حظيرة النقل المدرسي لفائدة أقاليم الجهة وتقريب الخدمات التربوية والاجتماعية من التلاميذ والحد من الهدر المدرسي وخاصة في صفوف الفتاة القروية.

كما يندرج ضمن جهود توفير الظروف الملائمة للتحصيل الدراسي بالمجال القروي من خلال تقريب المدرسة من التلاميذ، وتخفيف الضغط على دور الطالب والطالبة بالإقليم، وذلك تماشيا مع روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وشمل الحفل أيضا تسليم رافعة لإصلاح أعطاب الشبكة الكهربائية اقتنتها (مجموعة الجماعات التعاون) المختصة في فتح وصيانة المسالك الطرقية لفائدة جماعة تاونات بحوالي 650 ألف درهم، بتمويل من ميزانية المجموعة. ويندرج اقتناؤها في إطار الجهود المبذولة لتحسين خدمات القرب التي تقدمها الجماعة للساكنة.