افتتاح أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بفاس

فاس 15 فبراير 2019/ومع/ افتتحت بفاس ، اليوم الجمعة ، أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي والتي تستهدف تقريب التلاميذ والطلبة من التخصصات التعليمية الجامعية والمهنية ومساعدتهم على تحديد اختياراتهم ورسم مساراتهم التكوينية المستقبلية.

وينظم هذا اللقاء على مدى ثلاثة أيام بمشاركة مختلف المؤسسات الجامعية بمدينة فاس وجهة فاس-مكناس ككل والمعاهد المتخصصة علاوة على المؤسسات الجامعية الخاصة ومؤسسات التكوين المهني، والتي أقامت أروقة لتزويد الزوار من التلاميذ بمختلف المعلومات بشأن الدراسات والتخصصات العلمية التي تتيحها والنقط والكفاءات والمؤهلات المطلوبة.

ويشكل هذا الملتقى بالخصوص فرصة لتلاميذ الباكالوريا وكذا الطلبة الجامعيين من أجل الحصول على جميع المعلومات حول الدراسات العليا والمهنية والاستفادة من نصائح مهني التوجيه، بهدف بناء مشاريعهم الشخصية والمهنية ورسم توجهاتهم الجامعية.

وتقام هذه الأيام بمختلف مدن المملكة تحت شعار “التوجيه دعامة للارتقاء والتماسك الاجتماعي”، وذلك برعاية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشغل والادماج المهني، بشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتعليم.

وتستهدف استقطاب وإشراك جميع مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني والتقني في هذه العملية التوعوية الواسعة وتحسيس الشباب من اجل تنمية الحس المقاولاتي وروح التجديد لديهم في بناء مشاريعهم المستقبلية.

كما تهدف مصاحبة الشباب لاستيعاب أهمية الاستكشاف والانخراط الناجع لترسيخ قدراتهم وميولاتهم المهنية وخلق فضاء للتفاعل الايجابي بين المهنيين والآباء والتلاميذ.

ويجوب هذا الملتقى 11 مدينة خلال الفترة الممتدة من 1 فبراير الي 23 مارس المقبل وتشمل كلا من تطوان والدار البيضاء وفاس وطنجة وخريبكة والرباط والناظور والقنيطرة والراشيدية ومكناس والمحمدية.