إقليم تاونات: تسليم أزيد من 37 ألف قفة للمواد الغذائية إلى أسر معوزة

تم تسليم 37 ألف و622 قفة للمواد الغذائية الى أسر معوزة في إقليم تاونات، من أجل التخفيف من الآثار السوسيو اقتصادية الناجمة عن أزمة كوفيد 19.

وتم تمويل العملية بفضل مساهمات مجلس جهة فاس مكناس، وكالة الانعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات واقاليم الشمال، إقليم تاونات، الجماعات الترابية، المجتمع المدني، المحسنين والفاعلين الاقتصاديين المحليين.

وسعت العملية الى مواكبة حالة الطوارئ الصحية والمساهمة في جهود التضامن الوطني الرامية الى الحد من انتشار الوباء.

وتم تسليم المساعدات مباشرة الى المستفيدين في بيوتهم وفقا لتدابير السلامة الصحية الرامية الى مكافحة انتشار الفيروس، حسب قسم العمل الاجتماعي بعمالة تاونات.

بالموازاة مع ذلك، تمت تعبئة غلاف مالي قدره 100 ألف درهم في إطار برنامج مصاحبة الأشخاص في وضعية صعبة من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك قصد انتاج كمامات واقية بشراكة مع المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني وجمعية جسور للأمل والتضامن واللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف هذه المبادرات ذات الطابع الاجتماعي والانساني على مستوى اقليم تاونات الى التخفيف من معاناة الطبقات الاجتماعية الفقيرة ومساعدة المواطنين على احترام تدابير الحجر الصحي وترسيخ ثقافة التضامن في هذه الظرفية الاستثنائية.