إفران.. جامعة الأخوين تعقد ملتقاها (جوب فاير) ال18

إفران 30 مارس 2019 /ومع/ نظمت جامعة الأخوين بإفران ، أمس الجمعة ، النسخة ال18 من (جوب فاير)، وهي مبادرة تروم ربط الصلات بين خريجيها والفاعلين الاقتصاديين

ومكن هذا اللقاء الذي حمل شعار “استشرفوا آفاقكم”، من تقريب طلبة وخريجي جامعة الأخوين من عالم المقاولة، والكشف عن مؤهلاتهم وأفكارهم.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس هذه الجامعة إدريس أوعويشة إن نحو 30 مؤسسة عمومية وخاصة شاركت في النسخة ال18 ل(جوب فاير) الذي أصبح فضاء للطلبة والخريجين لاستشراف آفاقهم سواء بتمكينهم من دورات تكوينية أو ولوج عالم الشغل.

وتابع أن “الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا، هو أننا نستقبل المشغلين المستقبليين لملاءمة أفضل لتكويناتنا مع حاجيات سوق الشغل”، معربا عن سعادته من كون الخريجين السابقين لجامعة الأخوين والذين أصبحوا اليوم مدراء ومسيرين أتوا لهذا اللقاء للبحث عن توظيف خريجين جدد.

وأشار السيد أوعويشة إلى أن 600 زائر حلوا ب(جوب فاير) للتأقلم مع تقنيات التحاور بشأن الاندماج السلس لسوق الشغل.

ومن جانبه، شدد الرئيس الأسبق للاتحاد العام لمقاولات المغرب محمد حوراني على ضرورة أن تشرع المقاولات في تحولها الرقمي لمواكبة التحديات التي فرضتها عولمة الاقتصاد ورقمنة المجتمع، مبرزا كذلك أهمية تكوين الموارد البشرية حتى تكون في مستوى مسايرة هذه التحولات ومواجهة التحديات المستقبلية.

واستطاعت جامعة الأخوين ، منذ تأسيسها سنة 1995 ، تكوين أزيد من 5 آلاف خريج إلى غاية متم 2019 من كافة التخصصات، كما عقدت شراكات مع ما يفوق 400 مؤسسة على الصعيد العالمي.